هل سامسونج جالكسي إس 6 و 6 إيدج قابلان للانحناء؟

بعد قصة انحناء هاتف آبل iPhone 6 Plus أصبحت اختبارات انحناء الهواتف الذكية من أحد التجارب التي يتابعها الجمهور التقني وخاصةً بعد إطلاق اي منتج جديد؛ وذلك للوقوف على مدى قوة وتحمل الجهاز وقابليته للانحناء، لكن ماذا عن هاتفي سامسونج الجديدين جالكسي إس 6 و 6 إيدج المزوّد بشاشة منحنية على الجانبين، هل هما قابلان للانحناء؟
s6-edge-bend-test
في الحقيقة قامت شركة تدعى Square Trade بإجراء أول اختبار انحناء على الهاتف جالكسي إس 6 إيدج بالمقارنة مع إتش تي سي ون إم9 الجديد وآيفون 6 بلس، وكانت نتيجة هذا الاختبار انحناء وكسر شاشة جالكسي إس 6 إيدج تحت وزن 49.89 كيلو غرام تقريبًا وتعرض الهاتف للكسر بشكل كامل عند الضغط تحت وزن وصل إلى 67.58 كيلو غرام تقريبًا.

إلا أن شركة سامسونج قامت بالرد مباشرةً على الاختبار السابق عبر بنشر فيديو اختبار انحناء خاص بها، حيث قامت باختبار الجهة الأمامية والخلفية أيضًا على عكس اختبار شركة Square Trade التي قامت باختبار الجهة الأمامية فقط. وقالت سامسونج بأن اي هاتف يتعرض للضغط وهو موجود في الجيب الخلفي لن يزيد وزنه هذا الضغط عن 29.93 كيلو غرام وهذا لن يؤثر على الهاتفين الجديدين، وقالت الشركة أيضًا بأنهما غير قابلان للانحناء تحت وزن 35.83 كيلو غرام وهذا ما يُعادل القوة اللازمة لكسر حزمة من 5 أقلام رصاص.
http://youtu.be/eKburDQAolA
تجدر الإشارة إلى أن الهاتفين Galaxy S6 و S6 Edge تم تصنيعهما من المعدن وزجاج غوريلا غلاس 4 من الجهة الأمامية والخلفية في خطوة مُغايرة ومختلفة عن تصاميم ومواد البلاستيك التي تم استخدامها في هواتف سامسونج الرائدة السابقة.
ما رأيكم بهذا النوع من الاختبارات؟ شاركونا ذلك ضمن التعليقات.
المصدر: The Verge

تنويه : الصور والفيديوهات في هذا الموضوع على هذا الموقع مستمده أحيانا من مجموعة متنوعة من المصادر الإعلامية الأخرى. حقوق الطبع محفوظة بالكامل من قبل المصدر. إذا كان هناك مشكلة في هذا الصدد، يمكنك الاتصال بنا من هنا.

عن الكاتب

عصام مدون مغربي الجنسية ، مهووس بكل مايتعلق بالانترنيت والتقنيات

0 التعليقات لموضوع "هل سامسونج جالكسي إس 6 و 6 إيدج قابلان للانحناء؟"


الابتسامات الابتسامات